تعد ممارسة الرياضة شيء مهم في حيتنا اليومية حيث لا تقتصر على انقاص الوزن فحسب بل و تقييك من عدة امراض (كداء السكري، القلب..)، في هذه المقالة سنتعرف على أفضل 6 تطبيقات لتتبع لياقتك البدنية التي من شأنها تحسين ممارستك للرياضة بشكل أفضل. كما انها متوفرة على نظام الاندرويد و الأي او اس.

1 - تطبيق Runkeeper - GPS Track Run walk

أفضل 6 تطبيقات لمتابعة اللياقة البدنية

يعد تطبيق Runkeeper من بين افضل التطبيقات لتتبع للياقتك البدنية حيث يوفر لك العديد من الميزات الرائعة كحساب السرعة التي تسير بها وعدد الكيلومترات التي قطعتها، وتتبع وتيرة فقدانك للوزن، وعدد السعرات التي حرقتها في اي نشاط..، و حصل التطبيق على أكثر من 45 مليون تحميل من متجري بلاي ستور و اب ستور.
رابط التحميل للأندرويد، اي او اس

2 - تطبيق Endomondo - Running & Walking

أفضل 6 تطبيقات لمتابعة اللياقة البدنية

Endomondo هو مثل التطبيق السابق و يضم مجموع من الميزات الرائعة:
- تتبع مسار الجري ، المشي ، وركوب الدراجة وغيرها من الانشطة باستعمال نظام تحديد المواقع.
- ملخص للأنشطة يحتوي على المدة، السرعة، المسافة، والسعرات الحرارية التي استهلكتها.
- معدل ضربات القلب (يعمل عن طريق البلوتوت).
- تحليل أدائك لنشاط بشكل يومي.
- التطبيق متوافق مع عدة تطبيقات مثل تطبيق MyFitnessPal حيث يمكنك الحصول على معلومات عن السعرات الحرارية والتغذية، أو GoogleFit لاتصال واضافة بيانات للوحة المعلومات.
- تحديد هدف لنشاط مثل الوقت، المسافة، أو السعرات الحرارية، و ترك التطبيق يقوم بتوجيهك عن طريق الصوت.
- ارسال واستقبال محاداثات حماسية عن طريق الصوت من اصدقائك في الوقت الحالي.
- شارك نتائج والتدريبات على شبكات التواصل الاجتماعية.
- إضافة صور، والاشارة الى اصدقائك..

رابط التحميل لأجهزة الأندرويد

3 - تطبيق Google Fit - Fitness Tracking

أفضل 6 تطبيقات لمتابعة اللياقة البدنية

تطبيق Google Fit هو تطبيق مجاني من تطوير شركة جوجل وله العديد من الميزات الرائعة التي من شأنها مساعدتك في ممارسة الرياضة. فيمكنك الحصول على احصائيات فورية لتمارين التي تقوم بها كالجري، والمشي. كما يقوم التطبيق بتسجيل سرعتك، الطريق، والارتفاع. ويمكنك تحديد اهدافك على اساس الخطوات، الوقت، المسافة، وحرق السعرات الحرارية. وتلقي توصيات شخصية والتدريب لتحقيق اهداف النشاط. كما يمكنك جمع المعلومات من تطبيقات أخرى لتتبع اللياقة البدنية، والتغذية، والنوم، والوزن: Android Wear، Nike+، Runkeeper، Strava، My FitnessPal..
تسجيل الوصول من أي مكان. تتبع التقدم الذي احرزته من هاتفك، جهازك اللوحي، على موقع Google Fit.

رابط التحميل لأجهزة الأندرويد

4 - تطبيق Sports Tracker Running cycling

أفضل 6 تطبيقات لمتابعة اللياقة البدنية

Sports Tracker Running cycling تطبيق مفيد جدا لما يحتوي عليه من ميزات رائعة، فبإمكانك تحويل هاتفك لحاسوب رياضي مع متعقب للمشين الجري، ركوب الدراجات، التزلج. متابعة وتحليل أدائك، مشاركة تمارين وبيناتك، وصورك مع اصدقائك.
مميزات التطبيق:
- حائز على جائز افضل تطبيق لتعقب.
- تتبع وتحليل ادائك، ورصد التقدم الذي احرزته.
- تتبع حرقك للسعرات الحرارية لمتوسط سرعة التدريب.
- استخدام الخرائط، لحساب الوقت، المسافة.
- الحصول أثناء التدريب على ردود عن طريق الصوت.
- مشاركة أنشطة وتدريباتك على شبكات الاجتماعية.
- مشاهدة حسابات اصدقائك والتعليق على تمارينهم و صورهم.

رابط التحميل لأجهزة الأندرويد، اي او اس

5 - تطبيق Runtastic Running & Fitness

أفضل 6 تطبيقات لمتابعة اللياقة البدنية

تطبيق Runtastic يوجد به خصائص جميلة فيمكنك تحديد ردود فعل الصوت بناء على تفضيلاتك الشخصية. ورصد خريطة التدريبات في الوقت ذاته مع نظام تحديد المواقع. وتتوفر به خاصية مشاهد الارض ثلاثية الأبعاد (مجانا مع توفر تطبيق جوجل ارث على هاتفك). ومشاهدة مباشرة لأصدقائك للمكان الذي انت فيه. وبإمكانك تخصيص لوحة لعرض احصائيات تدريباتك المفضلة (المدة، المسافة، السرعة، الايقاع، معدل ضربات القلب، حرق السعرات الحرارية، وزيادة الارتفاع) خلال التدريبات الخاصة بك. ويتوقف التطبيق تلقائيا عند تتوقف عن التحرك.
كما يمكنك التدرب لتحقيق التقدم والوصول إلى اهدافك في اللياقة البدنية. وتتنافس ضد نفسك من خلال تحدي نتائج النشاطات الماضية. وتستطيع التقاط صور اثناء التمرين ورؤيتها على الخريطة على موقع Runtastic.com. والاستمتاع بالموسيقى مع جوحل بلاي، سبوتي في، ساوند كلود، وأكثر. من على تطبيق Runtastic (متوفر على الاندرويد 4.4 فما فوق). ودمج انشطة Runtastic لحسابك في MyFitnessPal و GoogleFit. ومشاركة الانشطة الرياضية على شبكات التواصل الاجتماعية وعبر البريد الإلكتروني.

رابط التحميل لأجهزة الأندرويد، اي او اس

6 - تطبيق Fitbit

أفضل 6 تطبيقات لمتابعة اللياقة البدنية

مع تطبيق Fitbit يمكن ادارة وزنك، اوقات النوم، و تناول الطعام بشكل افضل، حيث يمكن سجل التغذية من معرفة عدد سعرات الحرارية التي تستهلك في اليوم، وبتالي ادارة وزنك.. كما تستطيع منافسة اصدقائك بشكل يومي و اسبوعي ومقارنة الاحصائيات بينكم، ويتيح لك استخدام نظام تحديد المواقع لتعقب مسار الجري، وعدد الخطوات التي مشيتها، والكثير ..

رابط التحميل لأجهزة الأندرويد، اي او اس

في نظرك ما هو أفضل تطبيق لممارسة الرياضة من القائمة؟ وهل ترى أنه يوجد تطبيق أخر يسحق أن يكون ضمن القائمة شاركنا به في تعليق.

تعليقات

موقع Tahmile يسمع لأي شخص بابداء الرأي او التعليق بشرط ان لا يخرج عن صلب الموضوع، تذكر دائما قوله سبحانه و تعالى: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )